عرض تفاصيل البحث

ادناه جميع التفاصيل الخاصة بالبحث المطلوب عرضه. توفر هذه المنصة معلومات اساسية حول البحث, لمزيد من التفاصيل يرجى متابعة التصفح من خلال الضغط على الرابط الاصلي للبحث او رابط DOI.

عنوان البحث
واقع توظيف التعليم المدمج في ظل جائحة كورونا((Covid-19 لتدريس الفيزياء من وجهة نظر مدرسيها
عنوان المجلة
كلية التربية / جامعة واسط
ISSN-2516-5586
تفاصيل النشر
سنة النشر - 2021 / الفهرس الاصلي للمجلة - 1 : 45 (عدد الصفحات 19)
تصنيف البحث
طرائق تدريس العلوم - المجموعة الانسانية
رابط DOI
#
البحث والاستدامة
غير مرتبط باهداف التنمية المستدامة  
البحث والمجتمع
نعم , يدعم

اسم الباحثجهة الانتساببلد الباحث
م د حسن عبد العزيز محمد كلية التربية الاساسية جامعة سومر العراق

هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع توظيف التعليم المدمج فـــــــي ظل جائحة كورونا((COVID-19, لتدريس الفيزياء في المرحلة المتوسطة والإعدادية, من وجهة نظر مدرسيها. ولتطبيق الدِّراسة, اعد الباحث اداة الدراسة, والمتمثلة باستبانة واشتملت على (50) فقرة موزعة في خمسة, مجالات وهي, متطلبات توظيف التعليم المدمج في ظل جائحة كورونا)، مهارات توظيف التعليم المدمج في ظل جائحة كورونا, معوقات توظيف التعليم المدمج في ظل جائحة كورونا, ايجابيات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا, سلبيات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا, وتكونت عينة الدراسة من(120) مدرسا ومدرسة، منهم(84) مدرسا، و(36) مدرسة، من مدرسي الفيزياء في المرحلة المتوسطة والاعدادية, التابعين للمدارس الحكومية في مديرية التربية في محافظة ذي قار/ قسم تربية قلعة سكر, حيث أظهرت نتائج الدِّراسة أنَّ واقع توظيف التعليم المدمج فـــــــي ظل جائحة كورونا((COVID-19 لتدريس الفيزياء, جاءت بتقدير مرتفع ، حيث جاءت بالمرتبة الاولى متطلبات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا, بمتوسط حسابي (3.96), وبالمرتبة الثانية إيجابيات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا بمتوسط حسابي (3.81 ), وبالمرتبة الثالثة سلبيات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا, بمتوسط حسابي( 3.80 ) وبالمرتبة الرابعة مهارات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا, بمتوسط حسابي( 3.58 ), وبالمرتبة الخامسة معوقات توظيف التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا, بمتوسط حسابي(55 .3 ) , كذلك أظهرت نتائج الدراسة, عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في واقع توظيف التعليم المدمج فـــــــي ظل جائحة كورونا((COVID-19, لتدريس الفيزياء تعزى لأثر الجنس، ذكور وأناث, كما وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة احصائية, في واقع توظيف التعليم المدمج فـــــــي ظل جائحة كورونا((COVID-19, لتدريس الفيزياء, تعزى لمتغير مستوى الخبرة التدريسية ولصالح الاكثر من 10 سنوات , وفي ضوء النتائج التي أفضت إليها الدراسة, تم تقديم بعض المقترحات التوصيات .
© رئاسة جامعة سومر